الأربعاء، 6 يناير 2021

جدول تصنيف الأخطاء كراس التقييم سنة ثانية

 

جدول تصنيف الأخطاء على ضوء نتائج المتعلمين إثر

التقييم التوجيهي في مادة القراءة

السنة الثانية ب                                                             24 سبتمبر 2019

المعايير

المتعثرون

الخطأ

العلاج

 

القراءة الجهرية

 

 

معيار 1 أ:

عدم القدرة على النطق و تعرف الحروف.

معـ1 ب:

عدم القدرة على القراءة الشاملة و المسترسلة

 

معـ 1 ج:

عدم القدرة على التنغيم

 

تعلم علاجي يستهدف القراءة التحليلية و التركيبية لمفردات و مقاطع.

 

التدرب على القراءة من التحليل إلى التركيب إلى الشمول.

 

علاج ممتد آجل يستهدف التدرب على التركيز على القراءة المتضمنة للتعجب و الاستفهام.

 

معالجة النص

 

معـ2 ب: المرادف

عدم القدرة على تحديد مرادف.

 

 

 

معـ2ج: القرينة

 عدم القدرة على استخراج قرينة و التدليل بها.

 

تمارين في الربط بين الكلمة و مرادفها /  استخراج مرادف كلمات من النص / استعمال المرادف في انتاجات شفوية و مكتوبة جديدة.

 

توضيح المطلوب و تحديد الجمل الدالة / وضعيات بسيطة

لتحديد القرينة.

 

إبداء الرأي

 

معـ3: عدم القدرة على إبداء الرأي و التعليل.

تدرب آجل ممتد.

التشجيع على المطالعة.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق